Tuesday, April 19, 2011

retreat at kozhaya




































اقامت امهات ماما مرغريتا رياضة روحية في دير مار انطونيوس قزحيا بمناسبة زمن الصوم الكبير واستعدادا لاستقبال عيد القيامة المجيدة .اصطحب الامهات مرشد الجمعية الخوري جان مورا الذي اغنى اللقاء بموضوع روحي تحضيرا لاستقبال فرح القيامة، كما استقبل الامهات الاباء الموجودين في الدير وكالعادة كانت خلوة روحية مع الاب سابا سابا الذي دخل الى اعماق المشاكل الاجتماعية التي تواجهنا وكيفية التصدي لها والصمود امامها من خلال الرب يسوع كما دعا الامهات الى الثبات والصبر والصلاة من اجل الوصول الى ملكوت الله. وتعمق اكثر في التغلب على التشتت في الصلاة واستدعاء الروح والقدس ومار ميخائيل حامي عرش السما ان يحمي عقولنا ويساعدنا في التغلب على الافكار الشريرة.
بعدها تحضرت الامهات للاعتراف ومن ثم شاركنا في الذبيحة الالهية التي قدمت على نية الامهات وعيالهم  ومن اجل جمعية دون بوسكو في كل اقطار العالم كما قدمنا الذبيحة على نية الزعماء المجتمعين في بكركي مع البطريرك كي يفتح الله قلوبهم فيقودوا شعبهم على مثال الرب يسوع.
ومن ثم استقبلونا الاباء في صالون الدير وقدموا  القهوة
عند الظهر تشارك الجميع في غداء متواضع في الكافيتريا.
كالعادة كانت الرحلة رائعة فالسيدات عادوا الى بيوتهم بعزم على الثبات والصبر ومواجهة المصاعب بالمحبة التي وهبنا اياها الرب يسوع وبقلب مغمور  بالفرح.

No comments:

Post a Comment