Tuesday, April 19, 2011

retreat at kozhaya




































اقامت امهات ماما مرغريتا رياضة روحية في دير مار انطونيوس قزحيا بمناسبة زمن الصوم الكبير واستعدادا لاستقبال عيد القيامة المجيدة .اصطحب الامهات مرشد الجمعية الخوري جان مورا الذي اغنى اللقاء بموضوع روحي تحضيرا لاستقبال فرح القيامة، كما استقبل الامهات الاباء الموجودين في الدير وكالعادة كانت خلوة روحية مع الاب سابا سابا الذي دخل الى اعماق المشاكل الاجتماعية التي تواجهنا وكيفية التصدي لها والصمود امامها من خلال الرب يسوع كما دعا الامهات الى الثبات والصبر والصلاة من اجل الوصول الى ملكوت الله. وتعمق اكثر في التغلب على التشتت في الصلاة واستدعاء الروح والقدس ومار ميخائيل حامي عرش السما ان يحمي عقولنا ويساعدنا في التغلب على الافكار الشريرة.
بعدها تحضرت الامهات للاعتراف ومن ثم شاركنا في الذبيحة الالهية التي قدمت على نية الامهات وعيالهم  ومن اجل جمعية دون بوسكو في كل اقطار العالم كما قدمنا الذبيحة على نية الزعماء المجتمعين في بكركي مع البطريرك كي يفتح الله قلوبهم فيقودوا شعبهم على مثال الرب يسوع.
ومن ثم استقبلونا الاباء في صالون الدير وقدموا  القهوة
عند الظهر تشارك الجميع في غداء متواضع في الكافيتريا.
كالعادة كانت الرحلة رائعة فالسيدات عادوا الى بيوتهم بعزم على الثبات والصبر ومواجهة المصاعب بالمحبة التي وهبنا اياها الرب يسوع وبقلب مغمور  بالفرح.

Saturday, April 9, 2011

Mdme. Julia Antoun

Nous sommes les artisants de notre vie.
Tisse - toi au fil des jours avec ton sourire chaleureux
les Pensees reconnaissantes
les caressses parfumees
une tunique d'immortalilte.
avec ces paroles Mdme JULIA ANTOUN a resume une  discussion qui s'etait chez avec les mamans salesiennes.elle a combine la vie spirituelle et l entourage que nous vivons.
يوم الاربعاء في 6 نيسان 2011 استضافت السيدة جوليا انطون الامهات عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، كان لقاء ودي مزجت به الحياة الروحية المسيحية والحياة الاجتماعية القاهرة واستطاعت بكلماتها الرقيقة المبسطة مستشهدة بكلمات السيد المسيح التغلب على صعوبات الحياة كما استاعنت بامثلة اثبتت من خلالها ان المثابرة في التغلب على المصاعب والمشقات هي السبيل الوحيد الى نهاية سعيدة. 

Tuesday, April 5, 2011

LUNCH 2 april 2011



الغدا الصيامي" لقمة محبة"
للسنة الرابعة على التوالي نظّمت جمعية دون بوسكو للشبيبة - زغرتا غداءها السنوي خلال فترة الصوم الكبير في مطعم جسر رشعين - زغرتا شارك فيه السيدة ماري اسطفان الدويهي والسيدة رنده جواد المكاري والسيدة جوزيان معوض كما شارك قائمقام زغرتا ورئيس لجنة التجار الاستاذ جود صوطو ومدراء مدارس زغرتا وروؤساء واعضاء جمعيات زغرتا -الزاوية تخلله سحب تومبولا لجوائز عديدة . كما حضر الفنان جوزاف دحدح وادهش الحضور بصوته الرائع. شارك في تحضير الطعام امهات الجمعية كما ايضا بعض الاصدقاء.
افتتح الغدا بالنشيد الوطني اللبناني من ثم صلاة التبشير وقدمت البرنامج المرشدة الاجتماعية للمركز السيدة نيكول السنيور كما القت كلمة المركز الانسة جوزيان القندلفت وكلمة  امهات ماما مرغريتا السيدة انطوانات الدويهي عرضت من خلالها نشاطات الامهات  واعلنت عن افتتاح معرضها الجديد الدائم في منطقة العقبة - زغرتا كما دعت كل سيدة في المنطقة لديها مواهب فنية تريد عرضها وتسويقها الى المشاركة .ثم ختم الاب جان مورا بكلمة شكر وترحيب بالحضور وهذه بعض الصور